البلاغ التطوعي الغير الجزائي

KuwaitAirport

” تحدث وسنسمعك، إن لم تقل شيئاً فلن نرتقي “

مرحبا بكم في الصفحة الإلكترونية لنظام البلاغات الطوعية للإدارة العامة للطيران المدني، إن الهدف الرئيسي لنظام البلاغات الطوعية (VRS) هو تنمية وتعزيز سلامة الطيران من خلال جمع بلاغات القصور الأمني الواقعة والمحتمل وقوعها والتي لا يمكن رصدها بنظام التبليغ الإلزامي.

نظام البلاغات الطوعي (VRS) هو عبارة عن نظام طوعي سري غير جزائي لتقديم البلاغات تم تأسيسه من قبل إدارة سلامة الطيران التابعة للإدارة العامة للطيران المدني وفقًا لدليل إدارة السلامة (ICAO Doc 9859) والملحق 19 لاتفاقية الطيران المدني الدولي (ICAO ANNEX 19) الصادرين من منظمة الإيكاو، بالإضافة إلى الجزء 19 من تشريعات سلامة الطيران المدني لدولة الكويت (KCASR PART 19).

بإمكان أي شخص يملك معلومات من شأنها أن تطور وتحسن مجال سلامة الطيران أو من يرغب بمشاركة حادثة معينة بهدف استفادة الآخرين منها مع التحفظ على هوية المبلغ بأن يكتب تقريرًا باستخدام نظام البلاغ الطوعي.

يتعهد مركز تنسيق نظم السلامة التابع للإدارة العامة للطيران المدني بالتحفظ على هوية المبلغ أثناء التعامل مع تقريره حيث أن المسؤول عن البلاغ الطوعي سيحجب هوية المبلغ ويفصلها عن المعلومات المقدمة ثم يشرف على إدخالها في قاعدة بيانات نظام البلاغات الطوعية، علماً بأنه سيتم استخدام البيانات محجوبة الهوية عند دخول طرف ثالث في التقرير.

اضغط هنا لقراءة المزيد عن نظام البلاغات الطوعية

سياسة نظام البلاغ غير الجزائي


: استمارة البلاغ الطوعي غير الجزائي


 حوادث أمنية

 حوادث سلامة الطيران

 خطر يؤدي الى حادث

 اخرى

المكان والتاريخ

التاريخ:

الوقت:

المكان:

بيانات الطائرة (إن وجدت)

مشغل:
القادمة من: المتجهة الى:
نوع الطائرة: رقم الرحلة:

المنظمة (ان وجدت)

إسم المنظمة: المكان:

الرصد (مطلوب)


معلومات الاتصال (اختياري)

ملاحظة: يرجى تقديم معلومات الاتصال عند طلب الرد من الادارة العامة للطيران المدني

الإسم:

رقم الهاتف النقال:

البريد الإلكتروني:

 طلب الرد

الملحقات:

captcha